A Simple Key For العناية بشعر الأطفال Unveiled

Wiki Article



لا تقومي بربط شعر الطفل بقوة أو شده إلى الخلف، وذلك لأن تلك العملية تؤدي إلى تلف الشعر، وزيادة نسبة التساقط.

تعمل الزيوت في هذه الخلطة على ترطيب شعر طفلك، وبنفس الوقت لا تترك الشعر بملمسٍ دهنيٍ مزعجِ. وفيما يأتي طريقة الإعداد:[١]

احرصي على تقليل الشامبو عند غسل الشعر، وفي الوقت نفسه استبدلي به كمية من البلسم الذي يساعد على ترطيب الشعر وجعل تصفيفه سهلا ويحافظ على تموجاته، بشرط أن يكون الشامبو والبلسم مخصصين للشعر الكيرلي.

عند بداية السنة الثالثة للطفل ينمو الشعر بصورة أفضل واسرع من السابق لذا يجب العناية التامة بالشعر ، ويتم غسل الشعر بالشامبو المخصص للاطفال ويفضل أن يكون من الماركات التي تحتوي علي مواد طبيعية ، ويستخدم الزيت مرتين اسبوعياً وذلك من خلال تدليك فروة الراس بالزيت لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر ، ويجفف جيداً ، ويتم التصفيف بكريم أو زيت مناسب لنوع الشعر.

رعاية الأطفال

افضل زيت لتكثيف شعر الاطفالتطويل الشعر بسرعةزيت جوز الهند لتكثيف الشعر

هناك عدة نصائح تساعدك في التغلب على مشكلة الشعر المتساقط والخفيف التي تظهر على طفلك في عمر السنتين تقريبًا:

يمكن الاستعانة بالزيوت الطبيعية لحل مشاكل الشعر التي يعاني منها الأطفال مثل التساقط والتجعيد، وإليكِ عزيزتي القارئة مجموعة من الزيوت التي ننصحك باستخدامها:

ضرورة غسل الشعر جيدًا بعد استخدام أي نوع من الزيوت الطبيعية لحماية شعر طفلتك من الضعف والتساقط، فالزيت لا يستخدم كدهان مرطب للشعر ولكن وظيفته الأساسية تغذية الشعر.

حساسية الالبان عند الرضع والاطفال تعرفِ علي اسبابها وأفضل انواع حليب مناسب لهم

يُمكن العنايّة بشعر الأطفال باستخدام بعض الماسكات والمواد الطبيعية، ومنها :[١]

اخلطي كمياتٍ متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند. ضعيه على شعر طفلك، ثم انقر على الرابط دلكي فروة رأسه. اتركيه لمدة ٢٥-٤٠ دقيقة. بعدها اغسلي شعر طفلك بالماء والشامبو.

قصي أطراف الشعر بانتظام، فالنهايات غير المتساوية من أكثر الأشياء التي تسبب تشابكه.

يمكنك أن تضعي بعض الإكسسوارات الخفيفة المصنوعة من أليافٍ مرنة على شعر ابنتكِ، وتجنبي ربطه بقوّة؛ لأن ذلك يسبب تساقط الشعر وتكسره.

Report this wiki page